27 - 06 - 2019

السعودية تعقد دورات تدريبية لتعزز القدرات الوطنية في مجالات حقوق الإنسان

السعودية تعقد دورات تدريبية لتعزز القدرات الوطنية في مجالات حقوق الإنسان

أنهت هيئة حقوق الإنسان السعودية مساء أمس برنامجاً تدريبياً عقدته لإدارات حقوق الإنسان المختصة في الوزارات والهيئات الحكومية بمشاركة عدد من مدربين وخبراء من هيئة الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان، وأكثر من 25 متدرباً من مختلف الجهات الحكومية

جاء البرنامج في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين المملكة ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، والمتضمنة تطوير المهارات الوطنية في مجالات حقوق الإنسان المختلفة.

وتناول البرنامج الذي استمر لعشرة أيام، آليات تعزيز القدرات الوطنية اللازمة من ناحية البناء المعرفي في مجال حقوق الإنسان لأصحاب المسؤوليات وتطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم على استخدام الأدوات الوطنية والدولية لإعمال وتنفيذ تلك الحقوق، بما يمكنهم من النهوض بمسؤولياتهم. واستعرض البرنامج عدد من القضايا الحقوقية، خاصة تلك التي يثار حولها نقاش على المستوى الدولي.

وسعى البرنامج إلى إدماج نهج حقوق الإنسان في عمل الفئات المختلفة من المجتمع السعودي للتفاعل مع قضايا حقوق الإنسان وتعزيز فهمها وبناء القدرات للتفاعل معها، وتطوير المعرفة للمشاركين بمفاهيم حقوق الإنسان وآليات تطبيقها وحمايتها، كما استهدف إيجاد نواة لمتخصصين في مجال حقوق الإنسان وتطبيقها في مجالات عملهم، ووضع موضوع حقوق الإنسان ضمن أجندة وبرامج الهيئات الحكومية وغير الحكومية في المملكة.

أهم الأخبار

اعلان